المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هم أذكى عشرة أشخاص في العالم؟


قيثارة
04-10-2013, 09:14 PM
هل سبق أن قابلت شخصاً يعرف كل شيء عن أي شيء؟ إنهم بعض أذكى الأشخاص في العالم الحائزين أعلى نقاط حاصل الذكاء. يمكنهم أن يجيبوا عن أيّ سؤال حسابي أو فضائي. في ما يلي قائمة بأسماء أذكى عشرة أشخاص في العالم.

10- جيمس وود/ حاصل الذكاء 180

إنه ممثل سينمائي وتلفزيوني ومسرحي. فاز بجائزتي إيمي عن أدائه في "بروميس" و"ماي نيم إز بيل دبليو" وترشح مرتين لجائزة أكاديمي. لعب دور بطولة في مسلسل "شارك" التلفزيوني. عدا عن التمثيل، يعتبر عبقرياً في الرياضيات بعد دراسته الجبر في يو سي أل إي وهو لا يزال في المدرسة الثانوية. ارتاد معهد ماساتشوسيتس التقني قبل أن تصيبه حمى التمثيل.
9- مارلين فو سافان/ حاصل الذكاء 190

كاتبة شهيرة في مجلة باريد. يمكن لقراء عمود "اسألوا مارلين" إرسال أحجيات وأسئلة مختلفة المواضيع لتحلها وتجيب عنها. صاحبة رقم قياسي في حاصل الذكاء مسجل في موسوعة غينيس قبل أن تتقاعد هذه الفئة عام 1990.

8- كينيث فيريل/ حاصل الذكاء 190

طبيب من شمال كارولينا وعضو في عدة منظمات ذكاء نخبوية مثل جينير آي كيو سوسايتي، إيبيميثيوس سوسايتي، وأوردير أوف إموتيب. يعتبر اختبارات الذكاء هواية مرحة. ابتكر عدة اختبارات كلامية ورقمية منها 12354 وكوينتيك.

7- غاري كاسباروف/ حاصل الذكاء 190

روسي عبقري في الشطرنج فاز ببطولة العالم وهو في الثانية والعشرين من العمر. تغلب على البطل أناتولي كاسباروف عام 1985. احتفظ باللقب العالمي في اتحاد الشطرنج العالمي حتى 1993. أسس جمعية الشطرنج الاحترافية، وفي عام 1997، خسر مباراة لديب بلو، أول مرة يخسر فيها بطل عالمي أمام كمبيرتر بوقت قياسي. حمل لقب البطل العالمي الكلاسيكي حتى عام 2000، عندما تغلب عليه فلاديمير كرامنيك. لكنه لا يزال يحتفظ برقم قياسي كأطول عهد في المرتبة الأولى.
6- ميسلاف بريدافيك/ حاصل الذكاء 192

مؤسس ورئيس جينير آي كيو سوساسيتي، منظمة نخبوية تضم بعض أذكى الأشخاص في العالم. بروفيسور كرواتي في الرياضيات ومالك ومدير شركة تجارية. يحب موسيقى الروك خصوصاً بينك فلويد ويهوى الرسم وخاصة أعمال ليوناردو دا فينشي، وقد اعتاد لعب مافيا وارز.

5- ريك روزنير/ حاصل الذكاء 192

له سلوك صارم وجلف، بعد العمل لسنوات مسؤولاً عن بار، عمل نادلاً على مزلجة. لا يتردّد في استعراض جسده فقد كان يعمل عارضاً متعرياً في ما مضى. ما يميزه هو حاصل ذكائه الذي استغله بالانضمام إلى عرض تلفزيوني يسمّى "من يرغب بأن يصبح مليونيراً؟" كان يقضي 20 ساعة من يومه في حل اختبارات الذكاء.

4- دكتور إيفانجيلوس كاتسيوليس/ حاصل الذكاء 198

يوناني يعمل طبيباً في الأمراض العقلية. حاصل على شهادات في ثلاثة اختصاصات، هي الفلسفة وتقنيات البحث والفارماكولوجيا النفسية. كما أنه رسام جيد وسباح محترف. ويهوى السفر.

3- كيم أونغ يونغ/ حاصل الذكاء 210
من كوريا الجنوبية له قدرات جبارة في الأرقام واللغات. بدأ الكلام منذ عمر الستة أشهر وعندما أصبح في الثالثة كان قادراً على قراءة عدة لغات بما فيها الكورية واليابانية والألمانية والانكليزية، إضافة إلى حل حسابات التفاضل والتكامل المعقدة. يكتب الشعر بالصينية والكورية ليؤلف كتابين من الشعر والمقال. كان يحضر محاضرات جامعية وهو في الرابعة من عمره. دعته ناسا ليدرس في الولايات المتحدة وهو في الثامنة. عندما أصبح مراهقاً، انضم للعمل مع ناسا. عاد إلى كوريا وانتقل من الفيزياء إلى الهندسة المدنية ونشر 90 بحثاً حول علم السوائل المتحركة.

2- كريستوفر هيراتا/ حاصل الذكاء 225

أثار ضجيجاً بعد فوزه بميدالية ذهبية في أولمبياد الفيزياء العالمية في الثالثة عشرة من العمر. وفي العام التالي انضم إلى معهد كاليفورنيا التقني. عندما بلغ الثانية والعشرين، حصل على دكتوراه من برينستون. يعمل مع ناسا على كيفية احتلال المريخ.

1- تيرينس تاو/ حاصل الذكاء 230

مختص بالرياضيات من أصول أسترالية وأميركية. مختص في الرياضيات التوافقية، ونظرية الرقم التحليلي، ونظرية رامزي، والتحليل التناغمي، ومعادلات التفاضلية الجزئية، ونظرية المنظومة العشوائية. حاز ميدالية فيلدز عام 2006، يهيمن على مقعد جيمس وكارول كولينز في الرياضيات في جامعة كاليفورنيا/ لوس أنجلس. منذ طفولته تعلم الرياضيات جيداً ليحل معادلات حسابية في عمر السنتين ويدرس الرياضيات في الجامعة منذ عمر التاسعة ويحصل
على ميدالية ذهبية من برينستون ويصبح خبيراً في يو سي أل إي عندما كان في الرابعة والعشرين من العمر. نشر 230 بحثاً.

الدره المصون
04-11-2013, 02:21 AM
موضوع رائع. ومعلومات اروع .. استفدت منها ... يعطيك العافيه