المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النساء أكثر معاناة من اضطرابات الطعام مقارنة بالرجال!


بت الشمال
06-21-2013, 05:56 PM
غالباً ما يقال أن الرجل من الممكن أن يأكل ضعف ما تأكله المرأة ولكن الأخيرة تظهر عليها الكيلوجرامات بصورة أكبر من الرجل، لتأتي دراسة طبية جديدة وتكشف عن أن النساء أكثر عرضة لاضطرابات الأكل من الرجال.




فبحسب ما جاء في موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أوضحت الدراسة التي أجريت على إناث الفئران أنهنّ أكثر عرضة للشراهة في تناول الطعام من نظرائهن من الذكور مما يعني أن التفاوت الثقافي بين مجتمع وغيره أو حتى طبقة اجتماعية وأخرى لا تؤثر على سلوكيات الطعام بل النوع هو العامل الأول الذي يجعل من الإناث أكثر اقبالاً على تناول كميات أكبر من الطعام بمقارنتهن بالرجال.


وأشارت الدراسة إلى أن النساء اللواتي يعانين من اضطرابات في الأكل غالباً ما يتناولن كميات أكبر بشكل ملحوظ لدرجة تفقدهم السيطرة على معدلات الوجبات التي يحصلن عليها يومياً.


كما أثبتت هذه الدراسة أن النساء أكثر عرضة للإصابة بشراهة الطعام بدرجة تصل إلى 10 مرات أكثر من الرجال.


وتضمنت الدراسة قائمة بأسماء أكثر المشاهير شراهة للطعام، وجاءت أوبرا وينفري وجانيت جاكسون في أوائل هذة القائمة على اعتبار أنهن من أكثر النساء المشاهير اللواتي عانين من اضطرابات الأكل.


وقال عالم النفس البروفيسور كيلي كلمب، من جامعة ولاية ميشيغان: "زيادة اضطرابات الطعام عند النساء أكثر من الرجال قد ترجع أسبابها إلى الضغوط النفسية التي تتعرض لها الأنثى أكثر من الرجل بالإضافة إلى الضغوط والمشاكل الإجتماعية والعاطفية".


ويجري العلماء أبحاثاً جديدة هذه الأيام للتعرف على أسباب زيادة شراهة النساء للطعام، والتي يرجحون أنها قد تكون بسبب أدمغة النساء الأكثر حساسية واستجابة إلى محفزات الطعام مثل الأطعمة الدهنية والسكريات والحلوى بشكل عام، فالإجابة على هذا السؤال ستساعد كثيراً على ايجاد العلاج المناسب لحالات اضطرابات الطعام.

شموخ النيل
12-31-2013, 07:21 PM
موضوع حيوي و مهم نتمنى أن نرى المزيد

بت الشمال
01-01-2014, 01:49 AM
كل الشكر لكـ شموووووووخ

أسعد الله قلوبكم وأمتعها بالخير دوماً

أسعدني كثيراً مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافيه