المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى الآغا في برج تكبره


شموخ النيل
04-16-2014, 07:04 AM
إلى مصطفى الآغا الغوغائي في برج عنجهيته و استهزاءه بالبسطاء الذين لا يبطرهم زخرف الدنيا الفانية و لا يحبطهم أنهم فقراء بسطاء و أحلامهم بسيطة
كان يجب عليك أن تكون محترم أكثر في تعاملك مع شخص لم يسعى لك في منزلك و إنما اتصل على برنامج يقدم جوائز في قناة قامت على أكتاف البسطاء المتعلمين من أهله يوم كان العرب يغطون في تخلف غريب انتشلهم منه أهل هذا الصبي اليافع الذي أدار معك حوار جيد بما يملك من نضج رباه عليه والده الذي لم يسلم من سهامك و أنا تتعامل معهم كأنك وحيد زمانك و أنا حتى لا تعرف اسم المدينة التي اتصل منها و تتحدث عن أحد أنديتها المشهورة الذي لم تسعفك ذاكرتك الخربة بتذكره .
و كان يتوجب عليك مراعاة الكثير من الفوارق التي تجعلك تحترم إنسان كل ذنبه أنه من السودان الذي يملك الفضل على كل دول المنطقة التي كانت ترزح تحت استعمار التخلف و الجهل يوم كان السودان منارة سامقة يتمنى الكل الوصول لمستوى تطوره .
من حقك أن ترى الفرحة أو تسمعها من مشاهديك لكن هذا لا يعطيك الحق في الاستهزاء مواطن مسكين و ابنه لمجرد أنهما لم يتجاوبا مع جائزتك لتربيتهما على القناعة و الرضا بالمقسوم و ليس على الفرح الهستيري الذي انتظرته و لم تحصل عليه .
من الطبيعي أن يكون الطفل عمر ذو الـ16 ربيع نائماً لأن برنامجك يبث في وقت متأخر في السودان (الساعة 12مساء) و ليس عيباً أن يرد والده حتى تنتهره بقذارتك التي فعلت و قد رد عليك بحصافة و لباقة و وضوح موضحاً اسمه بكل وضوح فحاولت جعله أضحوكة للغوغاء الجالسين معك بالاستوديو الذين يضحكون دون عجب و هو نوع من قلة الأدب عندنا .
مثل كل ذلك استفزاز جارح للوالد و ولده و للشعب السوداني يوجب عليك الإعتذار لعموم السودانيين حتى لا تفقد تعاطفهم مع برنامجك و تفقد محبيك
( أحمد الله أني لست منهم )
لا ننتظر منك اعتذار لأنه لن يصلح الشرخ الذي لاح في علاقتك بشعب حاولت أن تستفزه و أنت لا تعلم أي جرم ارتكبت و أي حماقة اقترفت يداك القذرة .
و وصلت قمة الاستهزاء عند تمزيقك لورقة كتب عليها الرقم عندما طالبك الوالد بطريقة توصيل الجائزة و هو حق مشروع طالما أن برنامجك يقوم بمنح جوائز للمشاركين .
المدعو مصطفى الآغا السوري الجنسية يجب أن تكون مؤدب و فطن و تترك عنصريتك الممقوتة حال تعاملك مع أشخاص يختلفون في لهجاتهم و سحناتهم و انفعالاتهم و لو فعلت ذلك مع أحد أسيادك من أمراء الخليج لوجدت العقاب المناسب من إدارة القناة التي نتمنى أن تنصر عمر مصطفى محمد الحسن الطفل السوداني الذي لا ذنب له سوى أنه من السودان و شارك و فاز في برنامج يبدو أنه خصص لدول أخرى بدلالة عدم وجود رقم يخص السودان و يبدو أن عمر اتصل من الرقم العالمي ( الثريا ) .
الإفلاس الحقيقي هو أن ...تتجرد من كل القيم والأخلاق والمبادئ... فالمال يمكن تعويضه أما الأخلاق يصعب استردادها...فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا...فمن فاقكــ في الأخلاق فاقكــــ في الدين .

admin
04-17-2014, 03:39 PM
الإفلاس الحقيقي هو أن ...تتجرد من كل القيم والأخلاق والمبادئ... فالمال يمكن تعويضه أما الأخلاق يصعب استردادها...فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا...فمن فاقكــ في الأخلاق فاقكــــ في الدين .



حقيقة أخي العزيز شاذلي

الاستحوا ماتوا

و القلم ما بيزيل بلم


و تشكر علي هذا البوست الرائع

و هذه اقل كلمات توجه لهذا العنجهي الجاهل

شموخ النيل
04-20-2014, 05:07 PM
تسلم الحبيب محمد الغالي على المرور الرائع و دمت قلماً موجهاً ضد الظلم

أمنية
04-26-2014, 01:11 AM
https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSDmlycou_ajkTEMaBcsTeuezzHT5_aY RbIGWR5x7Qd86A5F14

شموخ النيل
10-29-2014, 07:27 PM
تسلمي أمنية على المرور الرائع