المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل الاطعمة و الماكولات التي تخفف و تقضي على الم الدورة الشهرية


أمنية
07-22-2012, 09:50 PM
تخفيف
الم , الدوره , الشهريه ,

افضل الاطعمة و الماكولات التي تخفف و تقضي على الم الدورة الشهرية


تقلبات غريبة في المزاج، قلق في النوم، أوجاع مزعجة في البطن والظهر وتشنجات هي العوارض التي تشعر بها معظم الفتيات والنساء كل شهر خلال فترة ما قبل الحيض. فخلال هذه الفترة تبدأ الفتيات والنساء بأخذ الحبوب المسكنة بطريقة جنونية للتخفيف من هذه العوارض التي تعد مزعجة ومؤلمة. ولكن هذه الحبوب لها مضار جانبية على الصحة إذا اتخذت بكمية كبيرة. فإليك اليوم الحل الطبيعي الخالي من أي ضرر آلا وهو الغذاء. فالغذاء يلعب دور صحي وفعال في تقليل آلام وأوجاع فترة ما قبل الحيض.


الكالسيوم يرسم البسمة على وجهك
الكالسيوم يلعب دور ممتاز في تخفيف الشعور بالآلام ويساعد أيضاً في الحدّ من الكآبة التي ترافق النساء والتي يمكنها أن تؤثر على حياتهم العملية والعائلية خلال هذه الفترة. فالدراسات أثبتت أن النساء اللواتي لديهن معدل كالسيوم أعلى في أجسامهن يعانين أقل من عوارض فترة ما قبل الدور الشهرية من النساء اللواتي لديهن معدل منخفض من الكالسيوم. فكل واحدة هي بحاجة إلى 900 مغ من الكالسيوم في اليوم للحصول على البسمة خلال فترة ما قبل الحيض. وهذه الكمية من الكالسيوم يمكن الحصول عليها بتناول كوب من الحليب خالي الدسم صباحاً، كوب من اللبن خالي الدسم على الغداء وحوالي 45 غرام من الجبنة البيضاء أو 30 غرام من الجبنة الصفراء قليلة الدسم على العشاء.


الماغنيزيوم لنوم هادىء
تمتد فترة التعب والتوتر الناتجة عن عوارض ما قبل الدورة الشهرية من أسبوع إلى عشرة أيام. فخلال هذه الفترة يصبح النوم بهدوء وراحة بعيداً عن الفتيات والنساء. ولكن الماغنيزيوم المعدن الموجود في المكسرات، الموز، الأفوكادو، الخضار الورقية، الحبوب الكاملة وفي ثمار البحر يمكنه أن يمنحك نوم هادىء ورائع دون الشعور بأي قلق. فالماغنيزيوم يساعد عضلات الجسم كافة في الإسترخاء ولذلك فهو يخفف أيضاً من أوجاع البطن والظهر المترافقة في فترة ما قبل الحيض.


مجموعة الفيتامين ب لمقاومة الحلويات
" صديق الفتيات والنساء " هذا هو اللقب الذي يمكنني أن أعطيه للفيتامين ب والذي يلعب دور سحري في التخفيف من النفخة ووجع البطن اللذين يرافقان الفتيات والنساء خلال أسبوع ما قبل الحيض. ليس هذا فقط بل مجموعة الفيتامين ب تجعلك تقاومين الرغبة الشديدة في تناول الحلويات خلال هذه الفترة وذلك سيساعد في عدم زيادة وزنك. فإذن أضيفي حفنة من المكسرات، صدر من الدجاج، بيضة مسلوقة، بطاطا حلوة، خضار ورقية، أو فاصولياء إلى حميتك خلال هذه الفترة لكي تنعمي بالرشاقة في كل الأوقات.


الأوميغا 3 لراحة أكيدة
إن الأوميغا 3 تلعب دور في عملية إنتاج البروستجلاندين المادة الطبيعية التي يبدو أنها لديها دوراً محورياً في أوجاع الطمث. فإذن الأوميغا 3 يمكنها أن تخفف من هذه الأوجاع وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية. فأكثري من تناول السمك وخصوصاً السالمون والسردين، البقلة، الجوز، بزر الكتان ( يفضل أن يكون محمص ومطحون ) وزيت الكانولا لكي تشعري براحة كبيرة ومؤكد\ة بدون أوجاع خلال فترة ما قبل الدورة الشهرية.


فعزيزتي، من الآن وصاعداً لا يجب للعوارض التي تشعرين بها ما قبل الدورة الشهرية أن تقضي على حياتك المهنية، العاطفية والعائلية بفضل هذا الغذاء الذي سيمنحك الهدوء، النوم، الراحة، الرشاقة وطبعاً سيرسم الإبتسامة على وجهك خلال هذه الفترة التي تعدّ صعبة لجميع الفتيات والنساء

قيثارة
07-29-2012, 04:30 AM
لكي مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لكي يا رب

مجموعة المهاجرين
07-30-2012, 06:33 PM
موضوع في قمة الروعه

دمت لنا ودام تالقك الدائم