الإهداءات


العودة   مجموعة المهاجرين لتدريس المناهج السودانية > الأقســـام العـــامة > المنتدي العـــام
المنتدي العـــام للنقاش والحوار في المواضيع العامة الغير متخصصة


6 نصائح لايجاد موردين موثوق بهم عند الاستيراد من الصين

المنتدي العـــام


 
#1  
قديم 04-05-2016, 12:55 PM
احمد حدادى غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 642
 تاريخ التسجيل : Apr 2016
 فترة الأقامة : 252 يوم
 أخر زيارة : 08-28-2016 (04:50 PM)
 المشاركات : 107 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : احمد حدادى is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 6 نصائح لايجاد موردين موثوق بهم عند الاستيراد من الصين



اذا كنت صاحب شركة و تريد البدء فى التعامل مع مواقع صينية للملابس او بدء العمل على تجارة الملابس الجاهزة من الصين او استيراد ابواب من الصين على سبيل المثال فان اول شئ تحتاجه ان تقوم به هو ايجاد الموردين الموثوق بهم من الصين من اجل العمل معهم.

لذلك نقدم لكم 6 نصائح ذهبية من اجل ان تستطيع ان تجد المورد الصحيح و الموثوق به عند الاستيراد من الصين

نقدم لكم 6 نصائح ذهبية من اجل ان تستطيع ان تجد المورد الصحيح و الموثوق به عند الاستيراد من الصين

اسال عن اراء لعملاء سابقين و من هم العملاء الذي تعامل معهم هذا المورد

يجب ان تصر على الوصول الى قائمة العملاء السابقين الذي سبق لهذا المورد التعامل معهم و المتباعه معهم و اخذ ارائهم عن التجرية التى مروا بها معهم، فبالرغم من انك يمكن ان تجد انطباع ان هذا المورد من اهم الموردين على الانترنت او من خلال موقع على بابا الشهير بنه واحد من اكبر منصات التصدير و الاستيراد من الصين، فقد تجد بعض الموردين الذى لا يوثقون هذه السمعه الموجوده على الانترنت فى الحقيقة لذلك يجب ان تتوخى الحذر.

فعلى سبيل المثال اذا كنت صاحب شركة استيراد فى السعودية فعليك ان تسال عن اى من العملاء السابقين الذين تعاملوا مع هذا المورد من المملكة العربية السعودية. و بالضرورة فان اغلب الموردين سوف يصرون على اخبارك ان هذه معلومات سرية و انه لا يمكن ان يبوح لك باسرار العملاء الخاصين به و لكن اذا لم يستطيع المورد الذي انت بصدد التعامل معه ان يخبراك على الاقل باسم عميل واحد فقط قد سبق له التعامل التجارى معه فى نفس البلد التى تسعى الى الاستيراد اليها فننصحك بالابتعاد عنه فوراً.

التعاقد مع شركة كوسيط للتحقق من المورد الذى ستقوم بالتعامل معه

وهذا يتضمن التعاقد مع شركة صينية ذات خبرة جيدة فى التعامل التجارى كوسيط بين المورد و المستورد من اجل ان تحقق لك المورد وتقوم بزيارة مصانعهم بالنيابة عنك و تزويدك بالملاحظات التفصيلية عن نتائج تلك الاستخبارات و ما اذا كان هذا المورد يستحق بالفعل التعامل معه ام لا، بطبيعة الحال تكون هذه التقارير وسيلة فعاله جدا قبل البدء فى العمل مع الموردين هناك من دون الاطلاع على جودة المنتجات التى يقدموها، كما ان هذه الخطوة فعلاه جدا من حيث التكلفة و تحميك من الوقوع فى ازمة مستقبلية قد تسبب لك خسارة الكثير من الاموال.
طلب اوراق اثباتيه عن العمليات الانتاجية التى تتم

قبل قيامك بطلب شحنتك يجب ان تطلب عينة لكى عمل اختبار الجودة وان تطلب قائمة تدقيق لمراقبة الجودة، او اى مرجع عن المواد المستخدمة المقترحه فى عملية الانتاج من ناحية الامن و قوانين البيع فى السوق المستهدف، و ايضا اذا رفض المورد عن تقديم تلك الاوراق فبالاحرى يجب ان تقوم بالبحث عن مورد اخر لتتعامل معه فورا.
اعتمد على حسك التجارى

بالرغم من انه وسيلة قد تكون مهملة و مهمشة فى الدوائر التجارية و لكن الحس التجارى الذي يتبعه اكبر التجار و رجال الاعمال يعتبر من افضل الادوات التى يمكن الاعتماد عليها حيث انها قامت بحمايتهم من الكثير من عمليات الاختلاس و النصب فى العديد من المواقف، و ايضا تعتبر من اهم العوامل التى يعتمد عليها رجال الاعمال بجانب عوامل اخرى عند اختيرا شريك عمل محتمل لبء اعمال كبرى معه، فحسهم التجارى اما يشجعهم على تكملة العمل او احباطهم و يقودوهم الى البعد عن هذا الشريك للابد. فاذا جاءك شعور انك غير راضى عن القيام بالاستيراد من هذا المورد فمن الافضل لك ان تبتعد عن هذه العملية التجارية
طلب عينة من المنتج الذى تريد استيراده

اسئل عن عينة جودة من المنتج الذى تريد ان تقوم باستيراده. قم بفحصها جيدا و تحقق من اذا ما كانت هذه العينة تحقق لك الاحتياجات و المتطلبات التى تريدها؟ هل تغطى و تفيض عن احتياجاتك؟ و مما لا شك فيه ان المورد الذى تقوم بالتعامل معه سوف يحاول ابهارك و اعجابك حتى تقوم بالتعامل معه من دون التعامل مع احد اخر من خلال تلك الجمل " ان هذه مجرد عينة تقديمية فقط و لا تعبر كاملة عن جودة المنتج الاساسى بالضرورة" او " لقد قمنا بانتاج هذا على وجه السرعه من اجل ان تطلع عليها و لكن شحنتك الرئيسية سوف يكون عليها اشراف عالى لاخراج افضل جودة ممكنة" و لكن اى مورد مستعد لتقديم سلعه دون المستوى المطلوب فهو لا يستحق ان تثق به او تقوم بالتعامل معه على الاطلاق و هذا من وجة نظرى.
التحقق من الشروط و الاحكام المناسبة لك

اذا قررت التعامل مع هذا المورد بعد ان قمت بتحرى الدقة فى جميع النقاط السابقة يجب عليك ان تقوم بطلب نسخة من عقد التعامل الذي سوف يتم بينك وبينه والتحقق منه بشكل حذر من اجل التاكد انه يناسبك تماما وان تقوم بمناقشة ما يقلق او ما تجده غير مناسبك معك او مع اعمالك التجارية.

فى النهاية ايجاد الموردين المناسبين فى الصين قد يكون من اكثر النقاط اهمية فى عملية الاستيراد و لكن اذا قمت بالتفكير الصحيح و اتخاذ حذرك فى الاختيار فاعلم انه ليس بالمال او الوقت المهدور ولكن على العكس سوف تجنى ثمار التفكير فى هذه النقطة بشكل جيد جدا.

كيف تستفيد وتفوز من عملية البحث عن موردين من الصين لمنتجك وتقلل من تكاليف هذه العملية البحثية؟

فالاستراتيجية الخاصة من اجل العثور على الموردين في الصين فينبغي أن يؤدي بك إلى وضع مربح للجانبين جانب شركتك و المورد الذى تقوم بالتعامل معه لأن رجال الاعمال الصينيين يضعون تركيز قوي على جانب بناء العلاقات من خلال ممارسة الأعمال التجارية، لذلك العثور على الموردين الذى يمكنك العمل معهم لأكثر من عدة سنوات (إن لم يكن عقد أو أكثر) ينبغي أن يكون أولوية عالية بالنسبة لك.

العثور على أفكار من اجل العمل على تخفيض التكاليف في حين لا يمكن تخفيض قيمة المصروف على انتاجية المنتجات هو الأمر الذي معظم المصانع في جميع أنحاء العالم يقومون بالتركيز عليه و يفعلونه بشكل روتيني - سواء بشكل رسمي أو غير رسمي – وكونك العميل فى هذه المرحلة سوف تكون قادرا على الاستفادة من القيمة المقدمة من عمليات البحث والتطوير الدائمة.

لذلك يمكن القول، ان اختيار قرار استيراد منتجات الصين من خلال موردين من الشرق الأقصى يتيح العديد من الفوائد الاضافية من المنظمات القائمة باعمالها فى الغرب و لذلك ببساطة لانهم دائما يقومون بالعمل على اخفاض تكاليف العمالة المعنية . و ما هو أكثر من ذلك، فإن تأثير تلك التكاليف على عملية "إعادة تصميم" يمكن أن يكون إنتاج كبير حتى عند تحقيق هوامش ربحية ضئيلة.




رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكسب المال من الاستيراد من الصين محمد حكيم المنتدي العـــام 0 04-04-2016 04:57 PM
ازدياد التنافسية بين شركات الشحن السعودية عبدالحميد كروان المنتدي العـــام 0 03-26-2016 02:45 PM
نصائح مهمه للحجاح بت الشمال المـنتدي الطــــبي 0 10-21-2012 09:45 PM
نصائح ليوم القيامة عبد المعروف المنتدي الإسلامي 5 09-07-2012 02:47 AM
!! مطار بكين الصين!! أمنية منتدي الصــور الفتوغرافية 4 07-21-2012 06:23 PM


Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. diamond
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51